الدفع الامامي والدفع الخلفي

الدفع الامامي والدفع الخلفي

نوفمبر 19, 2022

كل ما تريد معرفته عن الدفع الامامي والدفع الخلفي - مميزات وعيوب بين النظامين FWD و RWD

الدفع الامامي والدفع الخلفي للسيارات: دعني أخبرك أولاً عن مزايا الدفع بالعجلات الأمامية. كميزة أولى ، يمكننا أن نذكر أن نظام الدفع بالعجلات الأمامية أرخص في التصميم والتصنيع. وهكذا فإن السيارات التي تأتي إليك تخرج من المصنع ، وتصل إليك بسعر أرخص وتباع بسعر أرخص. تعتبر المركبات التي يشتريها الناس عادة بسعر أرخص من سيارات الدفع الأمامي. يتم استخدام أجزاء أقل في أنظمة الدفع بالعجلات الأمامية هذه. لذلك ، يتم أيضًا تقليل تكلفة الأجزاء وفي نفس الوقت من السهل جدًا وضع السيارات داخل الهيكل مقارنة بسيارات الدفع الخلفي.

الدفع الامامي والدفع الخلفي

دعني أخبرك أولاً عن مزايا الدفع بالعجلات الأمامية. كميزة أولى ، يمكننا أن نذكر أن نظام الدفع بالعجلات الأمامية أرخص في التصميم والتصنيع. وهكذا فإن السيارات التي تأتي إليك تخرج من المصنع ، وتصل إليك بسعر أرخص وتباع بسعر أرخص. تعتبر المركبات التي يشتريها الناس عادة بسعر أرخص من سيارات الدفع الأمامي. يتم استخدام أجزاء أقل في أنظمة الدفع بالعجلات الأمامية هذه. لذلك ، يتم أيضًا تقليل تكلفة الأجزاء وفي نفس الوقت من السهل جدًا وضع السيارات داخل الهيكل مقارنة بسيارات الدفع الخلفي.
في السيارات الرخيصة ، أي في السيارات ذات الدرجة الاقتصادية ، تفضل معظم العلامات التجارية أنظمة الدفع بالعجلات الأمامية. الميزة الثانية هي أيضًا ميزة ذات صلة. هذه الأنظمة أكثر إحكاما وأصغر. إنه أخف وزناً لأن ناقل الحركة والمحرك والمحور الأمامي كلها في نظام واحد. كما أن لها تأثير إيجابي على استهلاك الوقود. بمعنى آخر ، إذا كنت تريد أن تحترق سيارتك بدرجة أقل ، فيجب أن يكون تفضيلك عمومًا هو السيارات ذات الدفع بالعجلات الأمامية.

بالطبع ، نحن نتحدث هنا عن سيارات من نفس القوة. بالطبع ، هذا النظام المضغوط ، ناقل حركة المحرك ، إلخ. حيث يقع فوق المحور الأمامي. سيكون الوزن باتجاه الأمام. يوفر هذا ميزة كبيرة على الدفع الخلفي في الظروف الجوية السيئة. لان؛ ستنزلق سيارتك بشكل أقل وستكون أكثر تحكمًا نظرًا لوجود قوة جر في مكان الوزن. خاصة في الطقس الثلجي ، يتمتع الدفع بالعجلات الأمامية بميزة كبيرة على الدفع بالعجلات الخلفية.
ومن الجدير بالذكر أن. نجري هذه المقارنة للسيارات ذات المحرك الأمامي. بعبارة أخرى ، نجري هذه المقارنة مع محركات الدفع الخلفي ذات المحرك الأمامي أو سيارات الدفع بالعجلات الأمامية ذات المحرك الأمامي. ربما أذهلت عقلك قليلاً ، لكن من فضلك استمر في القراءة.

الدفع الامامي والدفع الخلفي 3

الآن دعونا نلقي نظرة على مزايا سيارات الدفع الخلفي. في الواقع ، الميزة الأولى بسيطة للغاية ، وهي شيء لا ينتبه إليه معظم الناس. لنفترض أن الأمر يتعلق بالأداء. في سيارات الدفع الخلفي ، نظرًا لأن النظام بأكمله مشتت في السيارة ، أي محرك في المقدمة ، وعلبة تروس وفرق في الخلف ، والمحور الخلفي ، أي أن كل هذه الأجزاء منفصلة عن بعضها البعض ، فهذه السيارات أكثر مقاومة للتلف من الأسفل. بشكل عام ، يكون الضرر أقل تكلفة.
في حالة إتلاف جزء عند دخولك الحفرة ، يتم استبدال هذا الجزء. ولكن نظرًا لأن كل هذا النظام يتم دمجه في سيارات الدفع الأمامي ، فإنني أتسبب في حدوث صدمة مفاجئة عند الانتقال إلى جزء ما ويمكن نقله إلى علبة التروس ويسبب مشكلة في علبة التروس. أو يمكن نقلها إلى المحرك. بشكل عام ، يتم استيعاب هذا الموقف في الدفع الخلفي ، لذلك لنفترض أنه يمتصه ، ويمكنك استبدال الجزء الذي تضررت بتكلفة أقل بكثير على الهيكل لأنها ليست مضغوطة.
الميزة الثانية للدفع الخلفي هي أن السيارة أكثر توازناً. السيارة أكثر توازناً لأنها توزع الوزن على السيارة. لذلك عند المنعطفات وما إلى ذلك. المواقف ، تشعر بأنها أكثر أمانًا. زيادة التحكم في توجيه السيارة. خاصة أثناء التسارع عن طريق التسارع ، نظرًا لأن وزن السيارة يوضع على ظهرها ، فإن الإطار الذي لديه قبضة يكتسب وزنًا ويكون التسارع أفضل لأن التماسك يزداد. كل هذا التوازن تسارع مقابل. كما تعلم ، يُفضل الدفع الخلفي في السيارات الرياضية نظرًا لمزايا مثل
في الواقع ، السبب الذي يجعل سيارات الشرطة في أمريكا تعمل بالدفع الخلفي هو الميزة الثانية التي ذكرتها في مقالتنا. أيضًا ، ضرر أقل للسيارات ، عند عبور الرصيف ، إلخ. بالإضافة إلى كونها أكثر فائدة من حيث الأداء.

الآن دعونا نلقي نظرة على عيوب هذا النظام معًا.

الدفع بالعجلات الأمامية له عيوب كثيرة. في الأحوال الجوية السيئة ، كونك ثقيلًا على المقدمة ، وهذا لصالحك ، وامتلاكك مزيدًا من الثبات يحول أدائك في القيادة إلى وضع غير مقلق في الطقس اللطيف. نظرًا لوجود وزن السيارة على المقدمة ، فقد تواجه مشاكل في التحكم في عجلة القيادة. كما يوجد انزلاق من الأمام في الزوايا.
العيب الثاني هو تقليل الشعور بالتوجيه. هناك بالفعل سببان لهذا. أولاً ، سيكون هناك فقدان للقبضة في المقدمة حيث يتم وضع وزن السيارة في الخلف عند التسارع. هذا سوف يقلل بشكل كبير من الشعور بالتوجيه. السبب الثاني هو أنه نظرًا لموضع المحرك وناقل الحركة ، سيكون جانب واحد من المحور الأمامي أقصر من الجانب الآخر في سيارات الدفع الأمامي. في حين أن الالتواء سيكون أقل على الجانب القصير ، سيكون هناك فرق في القبضة بين العجلتين ، لأن الالتواء سيكون أكثر على الجانب الطويل. هذا حدث يؤثر سلبًا على إحساس القيادة.
في الواقع ، إذا وصفنا هذه الأحداث كما لو كانت مدرجة في الحزمة ، فإن سيارات الدفع الأمامي والعجلات الأمامية لها 3 مهام. أول هذه المهام تحديد اتجاه السيارة. والثاني هو نقل الطاقة من المحرك إلى الأرض. والثالث هو إيقاف السيارة عن طريق التحكم في المكابح. في سيارات الدفع الخلفي ، نظرًا لأن مهمة نقل قوة المحرك إلى الأرض تقع في الخلف ، فإن مهمة التحكم والفرملة فقط تقع في المقدمة. لهذا السبب تقوم سيارات الدفع الخلفي بكل هذه المهام بسهولة أكبر.
عندما يتعلق الأمر بمساوئ الدفع الخلفي ، لا يوجد الكثير من العيوب في الواقع. ولكن يمكن أن يكون لها جانب سلبي يصيبنا جميعًا بالصداع. أولاً ، التكلفة مرتفعة. لأن تكلفة الإنتاج عالية. ثانيًا ، يجعل المركبة أثقل. من خلال زيادة وزن السيارة ، فإنه يؤثر سلبًا على استهلاك الوقود. هذا يعود إليك كمشكلة في الاستخدام اليومي. يمكنك التفكير في الأمر على أنه إنفاق المزيد من المال.
أكبر ميزة هي أن هذه السيارات للأسف لا يمكن أن تكون 4 مواسم. على الرغم من أن العلامات التجارية تحاول سد هذه الفجوة بالأنظمة الإلكترونية في الطقس الثلجي. لسوء الحظ ، لا يتم التحكم في سيارات الدفع الخلفي أبدًا مثل الدفع بالعجلات الأمامية. من حيث السلامة ، يمكن للسيارات ذات الدفع الخلفي أن تسبب عجزًا في الثلوج والأمطار والأرض الزلقة.

الوسوم
تصنيفات
الوسوم
تصنيفات
منصة سياراتنا تعمل منصتنا الالكترونية على تسهيل بيع وشراء السيارات في تركيا ,نحن نستخدم اللغة العربية بوضوح وبأسلوب مفهوم
جميع الحقوق محفوظة © ٢٠٢٣ منصة سياراتنا || مدعوم من ahmad