ولي العهد يطلق شركة سير لصناعة السيارات الكهربائية

ولي العهد يطلق شركة سير لصناعة السيارات الكهربائية

محمد بن سلمان يطلق أول شركة سعودية لصناعة السيارات الكهربائية

تحت اسم سير تطلق أول شركة سيارات كهربائية بالشراكة مع شركتي Foxconn و BMW

ستحصل سيارات شركة سير لصناعة السيارات الكهربائية على تراخيص لتكنولوجيا المكونات المتعلقة بالسيارات الكهربائية من شركة “بي إم دبليو” الألمانية لاستخدامها في تطوير المركبات.
بينما ستقوم فوكسكون بتطوير النظام الكهربائي للسيارات التي سيتم تصميمها وتصنيعها بالكامل داخل المملكة ، وستخضع السيارات لفحص الجودة ، ومن المقرر أن تكون سيارات شركة (سير) متاحة للبيع خلال عام 2025 .

شركة سير لصناعة السيارات الكهربائية

مساهمة سير Ceer في الناتج المحلي
وقالت وكالة الأنباء السعودية إن من المتوقع أن تساهم شركة سير لصناعة السيارات الكهربائية Ceer بشكل مباشر بقيمة 8 مليارات دولار أمريكي في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة العربية السعودية بحلول عام 2034.
نموذج أسعار السيارات في نموذج أسعار السيارات في السعودية التي تسعى لتنويع مؤشرات الاقتصاد السعودي لأهداف رؤية 2030 ، وما تريده أهداف المملكة العربية السعودية من تخفيض غاز ثاني أكسيد الكربون والمحافظة على البيئة مما يعزز التنمية المستدامة.
تشير التوقعات أن تجذب أول شركة سيارات سعودية الصنع كهربائية بالكامل استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة 562 مليون ريال سعودي أي ما يعادل 149,866,666 دولار أمريكي لدعم الاقتصاد الوطني السعودي ، ويرجح أن تصل مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي بما يصل إلى 30 مليار ريال سعودي أي ما يعادل 8 مليار دولار أمريكي ، مع توفير ما يصل إلى 30 ألف فرصة عمل بشكل مباشر وغير مباشر بحلول سنة 2034 إن شاء الله .
وستخضع السيارات لفحص الجودة وفق أعلى المقاييس العالمية، ومن المقرّر أن تكون سيارات شركة “سير” متاحة للبيع خلال عام 2025، حسب بيان وكالة “واس”.

شركة سير لصناعة السيارات الكهربائية

فيما قال سمو الأمير محمد بن سلمان :إن إطلاق شركة سير لصناعة السيارات الكهربائية لا يهدف إلى بناء علامة تجارية للسيارات في المملكة فحسب، بل يدعم تمكين قطاعات استراتيجية متعددة تدعم تطوير المنظومة الصناعية الوطنية، وتسهم في جذب الاستثمارات المحلية والدولية، الأمر الذي من شأنه استحداث العديد من فرص العمل للكفاءات المحلية، وتوفير فرص جديدة للقطاع الخاص، بما يسهم في زيادة الناتج المحلي الإجمالي للمملكة خلال العقد المقبل .

ولي العهد السعودي يطلق شركة سير لصناعة السيارات الكهربائية
الوسوم
تصنيفات

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الوسوم
تصنيفات
منصة سياراتنا تعمل منصتنا الالكترونية على تسهيل بيع وشراء السيارات في تركيا ,نحن نستخدم اللغة العربية بوضوح وبأسلوب مفهوم
جميع الحقوق محفوظة © ٢٠٢٣ منصة سياراتنا || مدعوم من ahmad